وفد من حماس يزور خيمة التضامن مع الأسير شادي أبو عكر

 زار وفد من حركة حماس اليوم السبت خيمة التضامن مع الأسير شادي أبو عكر بمخيم عايدة في بيت لحم الذي دخل اليوم شهره الثالث من الإضراب عن الطعام.

وضم الوفد القياديين الشيخ حسن يوسف وحسين أبو كويك اللذين استقبلتهما عائلة الأسير أبو عكر ولفيف من أهالي المخيم.

 وأكد الوفد تضامنه ودعمه الكامل للأسير أبو عكر وعائلته، مؤكداً أن الزيارة هي أقل واجب يمكن تقديمه لمؤازرة الأسرى وعائلاتهم.

واعتبر القيادي أبو كويك أن الاعتقال الإداري إجرام صهيوني وسيف مسلط على أبناء الشعب الفلسطيني يستهدف حياتهم ولا يحتكم الى أي قوانين.

وأكد أبو كويك أن الأسرى على حافة الخطر لأن الاضراب عن الطعام يحمل مشقة كبيرة يضطر فيه الأسير للقتال بأمعائه.

الحراك الشعبي

لكنه عبر عن أسفه من ضعف الحراك الشعبي في دعم الاسرى، مطالباً أبناء شعبنا بمزيد من المساندة للأسرى وأهاليهم والمشاركة في الوقفات دعماً لمن ضحوا من أجل كرامتنا وقدسنا.

ونقل أبو كويك شكوى عائلة الأسير أبو عكر من التقصير في مساندة الأسرى وضعف التفاعل الشعبي الجماهيري معهم.

ولفت الى أن العائلة أرسلت التحية لابنهم شادي الذي لم يروه منذ فترة، وينتظرون بفارغ الصبر أن ينجح الأسرى في خطواتهم.

ووجه أبو كويك التحية للمقاومة الباسلة في غزة التي تصر على الإفراج عن الاسرى وأسست لمقولة أن جنود الاحتلال لن يروا النور الا بتحرير الأسرى.

وحول زياراتهم لأهالي الأسرى والشهداء قال القيادي أبو كويك:" ما نفعله واجب علينا بمساندة إخواننا الأسرى بما يتاح لنا، ومشاركة أهالي الشهداء خاصة المحتجزة جثامينهم ونحن نعمل لهذا الشرف".

وحسب مكتب إعلام الأسرى فإن 6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطّعام داخل سجون الاحتلال، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وهم: كايد الفسفوس مضرب منذ (102) يوماً، مقداد القواسمة مضرب منذ (95) يوماً، علاء الأعرج مضرب منذ (77) يوماً، هشام أبو هواش مضرب منذ (68) يوماً، شادي أبو عكر مضرب منذ (61) يوماً، عيّاد الهريمي مضرب منذ (32) يوماً.



عاجل

  • {{ n.title }}