هدم 32 منزلًا و47 منشأة.. تقرير: 7 شهداء و3886 انتهاكًا للاحتلال في الضفة والقدس خلال يوليو

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون ارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (3886) انتهاكا خلال شهر تموز/يوليو الماضي، أبرزها استشهاد (7) فلسطينيين برصاص الاحتلال ومستوطنيه.

وأوضح التقرير أن الشهداء هم: محمد فريد حسن، وعبده يوسف التميمي، ومحمد منير التميمي، ويوسف نواف محارب، وشادي عمر سليم، ومحمد مؤيد العلامي، وشوكت خالد عوض.

وبلغ عدد المصابين (2140) مصابا في (206) عمليات إطلاق نار نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (206) اعتداءات، و(62) اعتداء للمستوطنين، حيث ارتفع عدد الإصابات عن شهر يونيو الماضي الذي بلغ (1449) مصابا.

ووثق التقرير (115) مداهمة لمنازل المواطنين و(325) اقتحاما بمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلال الاحتلال (406) مواطنًا بمن فيهم النساء والأطفال.

وارتكب الاحتلال ومستوطنوه (22) اعتداء على دور العبادة والمقدسات، فيما أبعد الاحتلال (3) مواطنين عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي قدم الحماية إلى (3387) مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال ذات الفترة، حسب التقرير.

وبلغ عدد المنازل التي تم هدمها (32) منزلًا، فضلا عن عشرات المنازل التي أٌخطر أهلها بالهدم، فيما وهدمت قوات الاحتلال والمستوطنين (47) منشأة بين محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات، وصادرت (19) من الممتلكات.

وأحصى التقرير (24) نشاطا استيطانيا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضٍ وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وتعتبر مناطق نابلس وطوباس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (2157، 329، 274) انتهاكا على التوالي.



عاجل

  • {{ n.title }}