اندلاع مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة نصرة للقدس وغزة

شهدت العديد من المناطق بالضفة الغربية، مساء اليوم الاثنين، مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان، ضمن الفعاليات المستمرة الرافضة لانتهاكات الاحتلال بحق مدينة القدس المحتلة والمساندة للمقاومة والمنددة بعدوان الاحتلال الإجرامي على غزة.

 فعلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، اندلعت مواجهات عنيفة شارك فيها مئات الشبان الذين قاموا بإلقاء الحجارة على جنود الاحتلال المتواجدين بالقرب من مستوطنة "بيت أيل".

 وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال لاحقت الشبان وأطلقت قنابل الغاز السام وقنابل الصوت بكثافة، كما وأطلقت الرصاص المطاطي صوبهم مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، عولجت ميدانيا.

  وعلى المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال المتواجدين على الحاجز.

 وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال تعمدوا إلقاء قنابل الغاز بكثافة صوب الشبان والمنازل المحيطة، الأمر الذي أدى إلى وقع عدد من الإصابات بالاختناق.

 كما وشهدت بلدة فقوعة شمال شرق جنين اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة وتعمدت إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية والصوتية صوب الشبان الذين تصدوا لها.

 يشار إلى أن العشرات من نقاط التماس شهدتها مدن وقرى ومخيمات الضفة خلال الأيام الأخيرة، اندلعت خلالها مواجهات عنيفة، في أعقاب جرائم الاحتلال المستمرة بحق مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة. 

 وأسفرت المواجهات خلال الأسبوع الأخير عن ارتقاء ما لا يقل عن15 شهيدا في مدن الضفة الغربية.

 ومن المقرر أن تشهد مدن الضفة الغربية والداخل المحتل ومدينة القدس يوم غد إضرابا شاملا، من المتوقع أن يشهد مواجهات واسعة في ظل دعوات الفصائل والقوى للمشاركة فيها.



عاجل

  • {{ n.title }}