سعد أبو صالحة.. قرر انتزاع حريته بالإضراب عن الطعام

يواصل الأسير السياسي سعد أبو صالحة مشوار الإضراب عن الطعام في سجون أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بعزيمةٍ لا تلين ومعنوياتٍ مرتفعةٍ رغم سوء الظروف المعيشية.

وأكدت مصادرٌ من مدينة نابلس المحتلة شمال الضفة الغربية أن الشاب أبو صالحة ذا الثلاثين عاماً ظهر أمام بقية المعتقلين في سجن جنيد العسكري بحالةٍ معنويةٍ عاليةٍ أذهلت السجانين الذين قاموا بنقله إلى زنازين العزل في المعتقل المذكور.

وكانت مصادرٌ من المدينة أكدت أن أجهزة أمن السلطة فرضت عقرباتٍ قاسيةً على ثلاثة معتقلين في سجونها بسبب إضرابهم عن الطعام ومن ضمنهم الشاب سعد أبو صالحة.

وبحسب تلك المصادر فإن من بين الإجراءات نقلهم فعلاً إلى زنازين العزل التابعة لجهاز المخابرات في سجن جنيد، وحرمانهم من أمتعتهم الشخصية والملابس، ومنعهم من لقاء علائلاتهم وتهديدهم بالنقل إلى سجن أريحا في حال واصلوا الإضراب.

وأبو صالحة واحدٌ من ثلاثة شبان أعلنوا معركة "الإضراب عن الطعام" طلباً لحريتهم بعد مماطلة أجهزة أمن السلطة في الإفراج عنهم رغم صدور قرارٍ قضائيٍ بالإفراج عنهم بتاريخ 29/12 وهم معتقلون منذ ما يزيد 5 شهور ونصف.

وبالإضافة للشاب سعد أبو صالحة يقبع رفاق قيده المضربين عن الطعام سليمان أبو صالحة وشادي الكوني وكلاهما في السادسة والعشرين من العمر بانتظار الحرية عبر معركة الإضراب.

ويتوقع أهالي المعتقلين السياسيين أن تتصاعد معركة الإضراب عن الطعام التي يخوضها أبناؤهم في سجون السلطة في ظل تحركاتٍ شعبيةٍ آخذةٍ بالتصاعد لرفض الاعتقال السياسي.

وقال عددٌ من الشبان من مدينة نابلس أن الشاب أبو صالحة "سعد" معروفٌ بصلابة إرادته وتمتعه الدائم بالمعنويات العالية في أحلك الظروف وهو ما يجعلهم يتوقعون مضيه في الإضراب حتى الرمق الأخير.

وكان ابو صالحة قد قضى أربع سنواتٍ من الاعتقال في سجون الاحتلال وخاض خلالها عدة إضراباتٍ إلى جانب رفاق قيده الأسرى ضد سياسات إدارات السجون الصهيونية وللمطالبة بتحسين ظروف المعتقلين.

واثمر إضراب أبو صالحة مع رفاقه عن الإفراج عن واحدٍ منهم كان قد بدأ معهم الإضراب يوم الإثنين 20\2\2012 وهو حامد الكوني 35 عاماص من مدينة نابلس أيضاً.

كما أثمر إضراب شابين يقبعان في سجون جهاز "الأمن الوقائي" في طولكرم عن الإفراج عن أحدهما وهو أنس رداد الذي أمضى عدة أشهرٍ من الاعتقال في سجون أجهزة السلطة.
 
 



عاجل

  • {{ n.title }}