(بالصور).. عشرات الالاف في انطلاقة حماس بالخليل

شارك عشرات الالاف من اهالي محافظة الخليل في مهرجان انطلاقة حركة حماس الخامسة والعشرين ولاول مرة منذ ست سنوات.

وتجمع المشاركون على دوار ابن رشد وسط المدينة وسط هتافات حماسية عبرت عن عمق الكبت الذي عاناه ابناء الضفة خلال السنوات الماضية التي حظرت فيها نشاطات حماس.

وحلقت منذ صباح اليوم طائرات استطلاع صهيونية واستمرت طوال فترة الاحتفال مما يعكس الرعب الصهيوني من عودة حماس القوية للضفة.

وشارك في المهرجان العشرات من قيادات حماس والنواب في المجلس التشريعي اضافة الى ممثلين عن الفصائل المختلفة.

واكد القيادي في حماس أسامة حمدان في اتصال هاتفي ان هذه المسيرة المتواصلة ستصنع فجراً نحرر به قدسنا، مشددا على مواصلة التمسك بالبرنامج السياسي للحركة المتمثل بالمقاومة .

من جهته شدد رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك اننا ننتظر في هذه الذكرى واليوبيل الفضي التحرير الكامل لارض فلسطين كل فلسطين قبل يوبيلها الذهبي.

وخاطب الدويك بقوله "نقول للسلطة الفلسطينية ان مفاوضاتكم مع العدو لم تفلح في ردع اعتداءات الاحتلال".

وخاطب الدويك عباس بقوله: ان الاوان لعقد جلسة للمجلس التشريعي وكفى ما فات، وذكر عباس بوعده قبل التوجه للام المتحدة بتحقيق الوحدة حين عودته.

كما شارك رئيس الوزراء اسماعيل هنية في كلمة عبر الهاتف اكد فيها ان خروج اهالي الضفة في معركة الايام الثمانية ومشاركتهم الفاعلة مشاركة في صناعة النصر في معركة حجارة السجيل، واعتبر ان دماء القائد الجعبري تحولت الى بركان غضب على الاحتلال وجرائمه بحق الشعب.

واكد هنية ان اهالي غزة جاهزون مع ابناء الضفة لمواجهة الجدار والاستيطان والتهويد.

وشدد أن غزة أشد فرحة بمسيراتكم من انتصار المقاومة خلال العدوان على قطاع غزة.

وقال هنية "والله أننا لأشد فرحنا وأنتم تهتفون لخيار المقاومة والجهاد، يا من صبرتم وعضيتم على الجراح وما لانت لكم قناة، ونحن لا مررنا بسهل ولا وقفنا في ميدان مقاومة إلا لم ننساكم ونتذكر جهادكم معنا، وأنتم اليوم تنبعثون من بين الألم لتقولون ها نحن هنا، وهذي حماس، وها هم نساؤها".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 



عاجل

  • {{ n.title }}